احصائيات المدونة

آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 24 يوليو 2013

تعلم اللغة الفرنسية في وقت قصير

11:28 ص

تعلم اللغة الفرنسية بسهولة



تعلم اللغة الفرنسية بإتباع الطريقة الخطأ قد يسبب لك استغراق وقت طويل في تعلمها, أو في أسوأ الحالات قد تصاب باليأس وتتوقف عن تعلم اللغة الفرنسية. لكن بإتباع منهجية وطريقة صحيحة في تعلم اللغة الفرنسية, فسوف تنجح بمشيئة الله في المكن من إتقان اللغة الفرنسية بشكل جيد. هذه بعض النصائح التي ستفيدك في تعلم اللغة الفرنسية:
  1. تعلم الكلمات الفرنسية المهمة والأساسية
الخطأ الشائع الذي يقع في متعلمو اللغة الفرنسية هو اعتقادهم بأنه من الجيد حفظ كل الكلمات الفرنسية التي يصادفونها, لكن هذه ليست طريقة منطقية لتعلم اللغة الفرنسية, هناك الكثير من الكلمات التي لا تستعمل إلا في حالات نادرة,  لهذا عليك أن تتجنب تعلمها كمبتدئ, تعلم فقط الكلمات الشائعة جدا والتي تستعمل بنسبة كثيرة. فقط أظهر الدراسات بأن فهم وإتقان 3000 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة الفرنسية سوف تساعدك على فهم أكثر من 70 في المائة من الفرنسية في الكتب والبرامج المسموعة.

  1. تعلم القواعد الفرنسية الأساسية
في الحقيقة نفس الشيء ينطبق على تعلم القواعد الفرنسية, عليك أن تتعلم فقط القواعد اللغوية الشائعة الاستخدام, لأن هناك بعض التراكيب التي يلا تستعمل إلا في حالات نادرة. كما أنه من المهم إدراك أن القواعد اللغوية ليست الوسيلة الناجحة للتمكن من التحدث والتكلم باللغة الفرنسية بطلاقة.


  1. تعلم الكلمات الفرنسية في عبارات وجمل
هل سبق أن انتبهت جيدا إلى طريقة تحدثك باللغة العربية؟ كيف تتحدث وكيف تستعمل الكلمات العربية؟ طبعا, نحن عندما نتحدث فإننا لا ننطق كلمة ثم نتوقف وننطق كلمة أخرى, بل نتحدث في جمل وعبارات كاملة. لهذا أعتقد أنه من المنطقي تعلم الكلمات الفرنسية ضمن عبارات وجمل. بهذه الطريقة سوف تتمكن من التحدث باللغة الفرنسية بطريقة أكثر طلاقة وسلاسة.

  1. تعلم اللغة الفرنسية بقراءة الروايات البوليسية
تعلم اللغة الفرنسية وأية لغة أخرى لا بد أن يكون ممتعا وغير ممل. لهذا عليك أن تتعلم من خلال الأشياء التي تحبها والتي تثير اهتمامك. ومن الأمور التي لا شك في أنك ستحبها هي قراءة الروايات البوليسية, هذا النوع من الروايات والقصص سوف يفيدك كثيرا في تعلم الكلمات والتراكيب والجمل الفرنسية بسرعة وبسهولة, لأن الروايات البوليسية تمتاز بالتشويق والمتعة مما سيغريك بالقراءة لعدد كبير من الصفحات يوميا. هكذا سوف تتعلم اللغة الفرنسية بدون ملل وبسهولة وكذلك بمتعة وتشويق.

  1. تعلم اللغة الفرنسية بالكتابة
هل تريد طريقة لتعلم اللغة الفرنسية بسهولة وسرعة؟ هل تريد وسيلة تجنبك نسيان الكلمات والعبارات الفرنسية التي تتعلمها؟
هناك طريقة سهلة للقيام بذلك, وهي الكتابة. لكن ما الذي سوف تكتبه؟ هناك العديد من الأشياء التي قد تجد المتعة في كتابتها, يمكنك أن تكتب يومياتك باللغة الفرنسية وتصف كل الأحداث والأنشطة اليومية التي مرت بك. الكتابة كثيرا ما يتم إغفالها في عملية تعلم اللغة الفرنسية إلا أنها من أهم الطرق التي ستساعدك على تطبيق وممارسة اللغة الفرنسية فعليا. فالكتابة تشبه الكلام والمحادثة, إلا أنك هنا تتحدث مع الورقة وتعبر عن أفكارك بدون أية قيود.
أرجو أن تساعدك هذه الأفكار في تعلم اللغة الفرنسية بشكل سريع وممتع.

1 التعليقات: